القائمة الرئيسية

الصفحات

banner

خطوات لحماية هاتفك الذكي من القرصنة

خطوات لحماية هاتفك الذكي من القرصنة


يمكن أن تتسبب الأجهزة المحمولة غير الآمنة في فقدان الملفات الشخصية الهامة ومعلومات بطاقة الائتمان والحسابات. ستساعد هذه النصائح في حماية نفسك وأجهزتك من المتسللين.

أصبحت حالات هجمات برامج الفدية على المستخدمين والمؤسسات بأكملها أكثر تكرارًا، ستساعدك نصائح بسيطة في تقليل فرصة اختراق هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

1. قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك

قم بتثبيت إصدارات نظام التشغيل الجديدة على الفور. إذا لم يحدث ذلك تلقائيًا ، انتبه للإشعارات ولا تتأخر. غالبًا ما تحتوي التحديثات على إصلاحات لثغرات البرامج الثابتة المكتشفة حديثًا.

2. تثبيت إصدارات جديدة من التطبيقات

غالبًا لا تحدث تحديثات تطبيقات الأجهزة المحمولة تلقائيًا أيضًا. ومع ذلك ، فهي تحتوي على تعديلات لتحسين أمان جهازك.


3. لا تقم بتنزيل أي شيء

يوصي الخبراء بأن تفكر مليًا في المعلومات المتعلقة بمطور التطبيق ومصدر التنزيل. هذا ينطبق بشكل خاص على روابط التنزيل المجانية التي يتم الحصول عليها عشوائيًا من الإنترنت. ثق فقط بالمصادر الموثوقة. أيضًا ، لا تتبع الروابط المشبوهة التي تعد ، على سبيل المثال ، بسحب جائزة.

4. قم بإيقاف تشغيل الواي فاي والبلوتوث

لا تنس إيقاف تشغيل الواي فاي والوصلات الأخرى عند عدم استخدامها. تفتح نقاط الوصول الطريق لك لتسجيل الدخول عن بُعد إلى هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. يصعب على المهاجمين الوصول إلى جهاز تم تعطيل الوظيفة اللاسلكية فيه.

5. انتبه إلى الرسائل النصية

احذف الرسائل فورًا من المرسلين غير المعروفين ، خاصة تلك التي تحتوي على روابط أو طلبات لأي من بياناتك. لا تذهب إلى المواقع المشبوهة (على سبيل المثال ، الوعد بمكافآت لملء استبيان أو مشاهدة مقطع فيديو) ، حتى لو جاء الرابط من صديقك. من المحتمل أن هاتفه قد تعرض للاختراق.

6. استخدم كلمات مرور معقدة

بالطبع ، من الأسهل تذكر كلمات المرور الواضحة (مثل تاريخ الميلاد أو 12345 فقط) ، لكنها يمكن أن تكون واضحة تمامًا للمفرقعات. من السهل نسبيًا التقاط جميع التركيبات القائمة على المعلومات الشخصية والكلمات من أي لغة والتواريخ المهمة وما إلى ذلك. من الأفضل استخدام مجموعات مكونة عشوائيًا من الأرقام والحروف ذات الحالة المختلفة. تعرف أيضًا على التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في إدارة كلمات المرور الخاصة بك بكفاءة وأمان.

7. إعداد الوصول عن بعد

اثنان من أكثر منصات الهاتف المحمول شيوعًا لهما ميزتا "Android Remote Control" و "Find My iPhone". سيسمحون لك بمعرفة موقع الجهاز المسروق ومحو البيانات والملفات الشخصية منه.

8. قم بتشغيل النسخ الاحتياطي المشفر

ستساعدك النسخة المشفرة يوميًا من البيانات من هاتفك على استعادة المعلومات في حالة فقد جهازك أو سرقته. النسخ الاحتياطية هي المفتاح للحفاظ على أمان بياناتك.

9. تسجيل الخروج

من الأسهل عدم تسجيل الخروج من حسابك مطلقًا في المواقع والتطبيقات التي تتم زيارتها بشكل متكرر ، ولكنه يزيد من خطر التعرض للاختراق. بدلاً من النقر فوق "حفظ كلمة المرور" و "الاحتفاظ بتسجيل الدخول" ، من الأفضل إدخال كلمة المرور الخاصة بك في كل مرة وتكون آمنًا.

10. كن حذرًا مع شبكات الواي فاي العامة

تعد نقطة الوصول المفتوحة بدون كلمة مرور طريقة مفضلة للمتسللين. وحتى شبكة الواي فاي المحمية بكلمة مرور يمكن أن تكون خطيرة. من خلال الاتصال بجهازك ، سيتمكن المهاجم من الحصول حرفيًا على كل ما هو موجود على الأداة ورؤية كل ما تفعله عليه.

لتحديد ما إذا كان الجهاز قد تم اختراقه ، يجب الانتباه إلى علامات مثل التفريغ السريع والتطبيقات التي تفتح وتغلق من تلقاء نفسها والاستهلاك المفرط لحركة مرور الهاتف المحمول.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات