القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يطلب الأطفال دائمًا شرب الماء قبل النوم




من المهم جدًا أن تتعلم كيف تفهم طفلك.

لا شك أنك عانيت من وضع الطفل في الفراش! هل فكرت في ذلك؟

هل سبق لك أن حصلت على شيء من هذا القبيل بمجرد أن يبدأ في النوم ، عندما فجأة يحتاج إلى شيء ما بشكل عاجل؟ النوع الأكثر شيوعًا هو أن الطفل يعلن أنه عطشان.

يفقد الكثير من الآباء صبرهم في هذه الحالة. يشعر الآخرون بالقلق ، غير قادرين على معرفة سبب هذا الهجوم الغامض من العطش كل ليلة. إذن أي نوع من الهجوم هذا؟

لماذا يشعر الأطفال بالعطش دائمًا قبل النوم؟

عندما يطلب طفلك الماء قبل النوم ، ربما تعتقد أنه نسي الشرب أثناء النهار. ولكن بعد ذلك تنتظرك مفاجأة: عندما تحضر له كأسًا ، فإنه يأخذ رشفة واحدة فقط!

في هذه المرحلة ، يتأجج خيال الوالد القلق أو الغاضب بحثًا عن إجابة. ما هو التلاعب؟ إظهار قوتك؟ هل يريد أن يدفعني؟

هذه مجرد وسيلة لجذب الانتباه.

يرجى ملاحظة أن الأطفال غير قادرين على مثل هذه التلاعبات على نطاق واسع ، ويتصرفون بشكل متعمد وبصعوبة. لذلك ، يجب ألا تعتقد أنهم يريدون على وجه التحديد استنزاف صبرك. انسَ التفسيرات الأخرى التي قدمتها لنفسك.

يعتقد العديد من الآباء أن الطفل يريد فقط إبقاء شخص بالغ قريبًا على الأقل لفترة قصيرة. ولكن إذا فكرت في المدة التي تستغرقها الرشفة المذكورة أعلاه ، فإن هذه النظرية تنهار. من غير المحتمل أن تكون هذه اللحظة كافية لإشباع الرغبة في الحميمية.

لماذا يطلب الأطفال الماء؟

يطلب الأطفال دائمًا مشروبًا في الوقت الذي يكونون فيه مستعدين للنوم ، ونريد الاسترخاء بعد يوم طويل وشاق. لا تغضب ولا تقلق. السبب الحقيقي لهذا الموقف النموذجي أكثر تعقيدًا مما يبدو.

في الواقع ، هذا الطلب البسيط ولكن الذي يأتي في وقت غير مناسب في كثير من الأحيان يتعلق بشيء آخر تمامًا. يريد الطفل فقط أن يعرف أنه يمكنه دائمًا الاعتماد عليك ، ودون قيد أو شرط. يحتاجك ويفحصك: يريد أن يتأكد من أنه لن يترك بمفرده إذا احتاجك فجأة في الليل.

يعرف الطفل أنه إذا اتصل بوالده أو والدته ، فسوف يأتون لمساعدته. سوف يهدئون ويحمونه. يعتمد الأطفال الصغار بشكل كبير على والديهم ، خاصة في الليل ، عندما يخافون من الظلام.

لذلك ، يريد طفلك أن يتأكد من رعاية الوالدين المحبوبين له. يمكنك أن تثق بهم بشكل أعمى في الأوقات الصعبة. لذا فإن الأمر لا يتعلق بالصبر ، بل يتعلق بقدرتك على الاستجابة والراحة والهدوء.

لذلك ، يجب التعامل مع الموقف الموصوف بهدوء وصبر ، والأهم من ذلك ، بحب. الحب هو الذي يطلبه طفلك أكثر. هذه هي مهمتنا كآباء ، وهذا هو مفتاح السعادة.

لا يتعلق الأمر بالشهوة أو الإزعاج أو التلاعب أو المكر. كل شيء أعمق بكثير. كوب من الماء هو مجرد عذر.

أحيانًا يبدأ الطفل حقًا في الرغبة في الشرب ، ولكن غالبًا ما تكون حاجته إلى شيء آخر. يفتقر إلى الدعم العاطفي.

لا تنسى أن تعانق وتقبل الطفل في الليل. الرقة والدفء مهمان جدًا بالنسبة له. يجب أن يعرف أطفالنا أننا موجودون دائمًا.

إنهم يريدون أن يشعروا بهذه الراحة ، وهذه الثقة يمكنهم دائمًا الاعتماد على والديهم. لن يكون الأمر دائمًا على هذا النحو ، لذلك دعونا نعطيهم ما أمكننا ذلك.

هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا الاستمتاع حتى بتلك اللحظات التي تثير غضبنا. صدقني ، عاجلاً أم آجلاً ستبدأ في تفويت هذا باعتباره عصرًا ذهبيًا مضى.

كما ترى ، تحتاج فقط إلى فهم الطفل ء وإعطائه أكبر قدر ممكن من الحب!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات