القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يعتبر النوم على بطنك ضارا

 


أول شيء يجب مراعاته لمن يحبون النوم على بطونهم هو أن هذا الوضع يزيد الحمل على الأعضاء الداخلية وضغطها. على وجه الخصوص ، تتأثر الأعضاء الموجودة في البطن وتحت ، والتي لا يمكن إلا أن تؤدي إلى اضطرابات خطيرة في الجهاز البولي التناسلي ، ونتيجة لانتهاكات في الحياة الجنسية لكلا الجنسين.

الإزعاج الثاني المرتبط بهذا الموقف هو اضطرابات التنفس المحتملة بسبب زيادة الحمل على الصدر ، مما يجعل التنفس صعبًا بشكل كامل. وهذا بدوره يتعارض مع التشبع الكامل للدم بالأكسجين. بسبب نقص الأكسجين ، يزداد معدل ضربات القلب. بينما أثناء النوم ، على العكس من ذلك ، يجب أن ينبض في وضع أكثر استرخاء.

بالإضافة إلى كل ما سبق ، هناك خطر آخر ء أثناء النوم على المعدة ، لوحظ وضع غير طبيعي للرقبة. نظرًا لأن الرأس في وضع مستدير ، فإن عضلات عنق الرحم لا تسترخي تمامًا ، ويزداد الحمل على العمود الفقري العنقي. لذلك ، من الضار بشكل خاص للأشخاص المصابين بالعمود الفقري أن يناموا على بطونهم.

بالنسبة للنساء ، فإن النوم على البطن محفوف بالضغط على الغدد الثديية ، والتي ، على الأقل ، يمكن أن تؤثر على شكل الثدي ومرونته. أيضًا ، بسبب هذا الوضع للوجه ، في الصباح سيصل إلى الوجه "المتجعد" ، وفي المستقبل قد تظهر التجاعيد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات