القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعاني من لدغة جسمك ولا تستطيع التعرف على من لدغك



هل تعاني من لدغة حكة في جسمك ولا تستطيع التعرف عليها؟ سنعرض لك ست لدغات حشرات مختلفة - وما يمكنك فعله حيالها.

1. لدغة النحل

عندما تكون في شك ، يمكنك سماع لدغة نحلة - ولكن ما زال يحدث سريعًا أنه لم يعد بإمكانك تحديد الجاني. في البداية ، هناك احمرار وتورم طفيف في موقع البزل ، ثم يتحول الألم لاحقًا إلى حكة. في حالة لدغة النحل ، تظل اللدغة كنقطة سوداء ، والتي في أفضل الأحوال يمكن إزالتها مباشرة. يجب تبريد لدغة النحل ومعالجتها بالكريمات أو العلاجات المنزلية.

2. لدغة البعوض

ينتشر البعوض بشكل خاص في المناطق الدافئة والرطبة - أو في غرفة نومك في الليل. تظهر لدغة البعوض نفسها على أنها نتوء ضارب إلى الحمرة يسبب حكة شديدة. تساعد الكريمات المبردة ومزيلات الاحتقان هنا

. يجب على أي شخص لديه حساسية من لدغات الحشرات ويعاني من أعراض مثل الحمى واضطرابات التنفس والقيء استشارة الطبيب دائمًا.

3. لدغة النمل

يعرف أي شخص عانى من لدغة سامة من النمل: لدغات النمل مؤلمة للغاية ومزعجة. تظهر على شكل نتوء أبيض يجب أن يشفى بسرعة. إذا استمر الألم وتضخم المنطقة المصابة ، يجب معالجة اللدغة بكريم الكورتيزون.

4. بق الفراش

يمكن بسهولة الخلط بين لدغات بق الفراش ولسعات البعوض أو لدغات البراغيث. يمكن التعرف عليها في الواقع لأنها تبدأ في الحكة ، خاصة في الصباح. بالإضافة إلى ذلك ، تحب بق الفراش بناء طرق على الجلد ، لذلك تكون اللدغات في ترتيب معين. بعض الناس لديهم ردود فعل قوية ، والبعض الآخر مجرد علامات ثقب صغيرة. يعاملون بكريم التبريد.

5. لدغة القراد

بالمقارنة مع لدغات الحشرات الأخرى ، فإن لدغة القراد تصبح ملحوظة فقط في وقت لاحق. على سبيل المثال ، عندما ترى بقعة داكنة وانتفاخ طفيف في الجلد أثناء الاستحمام. إذا كانت علامة ، فيجب إزالتها على الفور باستخدام زوج من الملقط! راقب اللدغة خلال الأيام العشرة القادمة - إذا تشكلت دائرة حمراء حول مكان اللدغة ، يجب استشارة الطبيب.

6. لدغة البراغيث

يمكن لأي شخص لديه حيوان أليف يتمتع بإمكانية الوصول المجاني أن يعرفهم - تلك اللدغات الصغيرة التي تحدث عادةً بشكل متكرر. عند عصرها ، يمكن أن تصبح بيضاء وسميكة. من خصائص لدغات البراغيث بشكل خاص: إنها حكة شديدة ويمكن أن تصاب بالعدوى إذا تم خدشها بفتح. تساعد مضادات الهيستامين عادة في تخفيف الحكة. كإجراء وقائي ، يجب عليك تنظيف أغطية السرير وإعطاء حيوانك الأليف طوق البراغيث.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات